2022-11-13

اكثر لغات البرمجة استخداما في العالم

إن لغات البرمجة هي أداة ترجمة وتنفيذ الأوامر التي يصدرها الإنسان إلى الآلة، وهي مجموعة من الإشارات والبيانات يقوم المبرمج بإدخالها وترجمتها إلى لغة الآلة، وفيما يلي نقدم لكم لغات البرمجة الأكثر استخدامًا في العالم وأهمية ووظيفة كل لغة من هذه اللغات وأكثر هذه اللغات شهره عالميًا .

لغة البرمجة السي (c)

هي الأساس في لغات البرمجة وهي الداعم الرئيسي التي توالت على أساسها تطوير وإنشاء لغات البرمجة المتعددة، كما يتم وصفها من القائمين على مجال برمجة الأجهزة (المبرمجين) بأنها بمثابة التشريح لطالب الطب لقدرتها الفائقة على اكتشاف أدق التفاصيل داخل الآلة والوصول إلى أي خطأ برمجي وتصحيح الخطأ بشكل سريع .

كما أنها اكثر لغات البرمجة استخداما لدى المبرمجين وتسمى أيضًا بلغة الأكواد، وبها العديد من القواعد الواجب الالتزام بها، ولذلك تمثل صعوبة في الاستخدام لدي المبتدئين في مجال البرمجة .

لغة البرمجة بايثون ( python)

هي إحدى اكثر لغات البرمجة استخداما التي تحظى بأفضلية لدى الكثير من المبرمجين، لما تتصف به من سهولة في البرمجة وإمكانيات برمجة عالية المستوى لأنها ذات مصادر مفتوحة تسمح بالتطوير.

وتتميز لغة بايثون بالسرعة لأنها لا تحتاج إلى وقت كبير أثناء البرمجة ويتم إدخالها من خلال سطور قليلة جدًا لتحرير الأكواد، كما أنها تتسم بالسلاسة في التعلم لأنها تخلو من القواعد المعقدة لما تحظى به سهولة في تحرير الأكواد، ولذلك فهي سريعة التعلم والفهم ولذلك تعطي الدافع لتعلم باقي لغات البرمجة الأخرى .

 لغة البرمجة الجافا ( Java)

تعد من اكثر لغات البرمجة استخداما وأكثرهم شهرة في العالم ويتم استخدامها من خلال أعداد هائلة من العاملين في مجال البرمجة وتكنولوجيا المعلومات، وتعمل لغة البرمجة جافا بواسطة برنامج آلة جافا الافتراضية (JVM)

وهو برنامج مصمم للعمل على جميع أنظمة التشغيل مما يجعلها مفضلة لدى المبرمجين، لسهولة تعلم لغة البرمجة جافا وخاصة للمبتدئين في مجال البرمجة، أوامرها محررة باللغة الإنجليزية واحتوائها على خصائص متعددة تجعل من تصميم البرامج أمرًا غاية في السهولة وتستخدم لغة البرمجة جافا في العديد من التطبيقات وخاصة تطبيقات الهواتف الذكية والأندرويد وتصميم البرامج الخاصة بالألعاب .

ومن اكثر لغات البرمجة استخداما لغة برمجة (++C)

جاءت هذه اللغة مكملة للغة البرمجة سي ومعالجة للمشاكل المعقدة المتواجدة فيها ولذلك لا ينصح باستخدامها للمبتدئين في البرمجة نظرًا لأنها أكثر تعقيدًا من غيرها من لغات البرمجة.

ريادة - تصميم مواقع
ريادة - تصميم مواقع - اتصل بنا

ابدأ بطلب موقعك الإحترافي الأن مع رياده توب ويب

الباقات الاساسية ليست كل شى ولكنها مجرد البداية لما يمكن شركة تويب ويب عمله لعملائها الكرام اذ يمكن لكل عميل طلب موقعه

إتصل بنا الأن
اتصل بنا

WordPress used 171 of 236 autoloaded options.

autoloaded options are 97 KB

Optimize Now